Vinkmag ad

صورة الأمير عبد المتين مع خطيبته حديث العالم قبيل الزفاف الملكي

Vinkmag ad

تزامنا مع الصورة التي نشرها الأمير عبد المتين ابن سلطان بروناي برفقة خطيبته الآنسة أنيشا روسنه بنت أدم لمعايدة متابعيه بسنة 2024،  فان مراسم احتفالية خاصة بعقد قرانهما سوف تستمر لعشرة أيام.

الصورة لاقت تفاعلا كبيرا عبر السوشيال ميديا، ووصف الجمهور خيار الأمير لعروسه بالرائع.

** من هي أنيشا عيسى كاليبيتش صاحبة أول زفاف ملكي في 2024؟

العروس الجميلة من أم بروناية وأب كرواتي، وهي واحدة من أحفاد المستشار الخاص لسلطان بروناي، ويعد من الشخصيات البارزة في السلطنة. أنيشا ليست بغريبة على القصر الملكي ومن المقربين للأسرة الحاكمة.

** نشأتها ودراستها

نشأت أنيشا في بروناي ودرست في مدارسها ثم التحقت بجامعة Bath البريطانية حيث حصلت على شهادتها الجامعية من هناك.

** حفيدة مستشار سلطان بروناي

أنيشا روسنه هي حفيدة بهلين عيسى إبراهيم الذي شغل منصب المستشار الخاص لسلطان بروناي. كما عين نائباً للنائب العام ونائباً لرئيس الوزراء في الأعوام 1986 و1970 على التوالي. كما يعتقد أن جدها هي مؤسس خطوط بروناي الملكية الجوية.

وبسبب ظهورها الدائم مع الأمير عبد المتين تعرضت للمضايقات الإلكترونية والتنمر مما دفعها لإغلاق حسابها الشخصي عبر الانستقرام منذ بضعة سنوات.

** أولى الاحتفالات الملكية لعام 2024

تبدأ أولى الاحتفالات الملكية لسنة 2024 بحفل الزفاف في قصر إستانا نور الإيمان، وهو المقر الرسمي للسلطان، كما ستقام مأدبة كبرى يوم 15 يناير، من المقرر أن يحضرها عدد كبير من الشخصيات الرسمية  وممثلين عن الدول من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الأخرى.

** من هو الأمير عبد المتين؟

الأمير عبد المتين بروناي هو الابن العاشر من بين اثنى عشر إبناً (٥ أبناء و٧ بنات ) لسلطان بروناي حسن البلقية .

تخرج عبد المتين من الاكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست عام ٢٠١٤.

و يشتهر الأمير متين بأنه من عشاق لعبة “البولو”، وقيادة الطائرات كما أنه من هواة الحياة البرية والصيد واقتناء الحيوانات المفترسة ، ويبدو أن عروس المستقبل يجب أن تحب اقتناء الحيوانات أيضاً والمغامرات والسفر .

يعيش الأمير في قصر بروناي المؤلف من 1877 غرفة من الذهب والماس والفضة .

يمتلك 50 سيارة مرسيدس بنز، 66 فيراري، 20 بينتلي، 20 بي إم دبليو، 17 جاجوار، 15 بورش، 10 رولز رويس و3 لامبرجيني ، وطائرة واحدة مطلية بالذهب ومفروشة ومرصعة بالكامل من الداخل بالذهب والماس والأحجار الكريمة .

إقرأ الخبر السابق

ماجد المصري يتحدث عن وضعه الصحي

اقرأ الخبر التالي

الجزائر.. تحقيق في حادثة سفر شاب لفرنسا بحجرة عجلات طائرة

الأكثر شهرة