عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
الرئيسية / اقتصاديات / انخفاض مساحات الأبنية المقترحة من المهندسين

انخفاض مساحات الأبنية المقترحة من المهندسين

اخبار ع النار -

أظهر تقرير العمل الاستشاري الصادر عن الدائرة الهندسية في نقابة المهندسين الاردنيين انخفاضا كبيرا في اجمالي مساحات الابنية المقترحة المصدقة من النقابة لمناطق المملكة كاملة، خلال الشهر الاول من عام 2019، مقارنة بنفس الفترة من العام 2018 بنسبة 37.5%.

ووفقا للتقرير، فقد طرأ انخفاض كبير في مساحات الأبنية القائمة المصدقة من النقابة لمناطق المملكة كاملة خلال الشهر الاول من عام 2019 مقارنة بنفس الفترة من عام 2018 بنسبة 27.3 %.

وبين التقرير انخفاضا كبيرا في اجمالي مساحات الأبنية المقترحة والقائمة المصدقة من النقابة بنسبة 35%، شاملا معاملات إعادة التدقيق والتصديق، بالإضافة الى انخفاض كبير في الأمتار الطويلة المدققة لاستطلاع الموقع بنسبة 35%، وفقا ليومية الرأي.

وبلغ عدد المكاتب العاملة 1227 مكتبا حتى نهاية كانون الثاني من عام 2019، منها (741 مكتب مهندس، 260 مكتبا هندسيا، 219 مكتبا استشاريا، و7 مكاتب رأي).

كما بلغ عدد المهندسين العاملين في المكاتب حتى نهاية كانون الثاني من نفس العام 8471 مهندسا، منهم (3282 مهندس اشراف، و4868 مهندس تصميم و321 مهندس تدريب).

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية