عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
الرئيسية / تكنولوجيا / قماش عجيب .. يمكنه أن يتأقلم مع حرارة أي طقس

قماش عجيب .. يمكنه أن يتأقلم مع حرارة أي طقس

اخبار ع النار -

لا شك وأنك سبق أن شعرت بالإحباط عندما ارتديت كنزة تقيك البرد، واضطررت لخلعها وحملها في وقت لاحق بعد ارتفاع حرارة الطقس، لكن مع هذا القماش الجديد لن يكون عليك فعل ذلك.

طوّر مجموعة من الباحثين الأمريكيين نسيجاً ثورياً، يمكنه تعديل درجة حرارته تبعاً لحاجة الجسم، فهو يقوم بعملية التسخين عندما تشعر بالبرد، ويطلق الحرارة عندما يكون الطقس حاراً.

ويُصنع هذا النسيج من الصوف التقليدي المستخدم في الملابس الرياضية، ولكنه مغطى بطبقة رقيقة من معدن موصل، ويقول المصنعون إنه أكثر فعالية، حيث يقوم بتعديل حرارة الجسم بنسبة 35%، بخلاف الملابس التقليدية التي لا تزيد النسبة فيها عن 5% فقط.

ويمكن غسل هذا النسيج مثل أي قطعة أخرى من الملابس، ويتوقع أن يكون سعره أكثر بنحو 5 دولارات فقط، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية